السلام عليكم
بحثت عن شرح لأساسيات البرنامج ولقيت هالموضوع
أعتقد إنه مفيد
مقدمه :
يتكون اي تصميم ثلاثي الأبعاد من 4 مكونات اساسية
1- الموديل و الذي يتكون من جسم object او اكتر من object
2- المواد materials و هي التلوين و التأثيرات التي تحاكي الطبيعة مثل الخشب او الزجاج او المعادن
3- الأضاءة lighting و هي التي تعطي التصميم اكثر واقعية من انعكاسات و ظلال
4- التحريك Animation والتي لها تطبيقات كتيرة في افلام الخيال العلمي او التأثيرات الخاصة
اليكم بعض الأمثلة و التي تم عملها باستخدام CINEMA 4D
=============================================
اليكم شرح ال interface الرئيسية في برنامج CINEMA 4D و ذلك حتي نتمكن من
متابعة ال tutorials الي ان نصل الي مستوي التصميمات الموجودة بالأعلي
نلاحظ في الجزء الأعلي
علي اليمين مدير المشهد ككل و هو في هذا المثال محتوي علي 3 اجسام Objects
و هم المخروط Cone و الكرة Sphere و المكعب Cube
و اسفل مدير المشهد يوجد مدير الأجسام Object manager و نلاحظ انة يصف في
هذة الحالة المكعب Cube لأنة هو الجسم النشط في هذا المثال Active object
او ال selected object
في الجزء السفلي نجد مدير المواد Materials Manager و هو الجزء الذي نصنع
فية المواد التي تعطي التأثير المراد من خشب او زجاج او معادن او غيرهم
يوجد بالبرنامج العديد من الـ materials الجاهزة و لكن لامانع من تصميم المادة الخاصة بك
اما عن باقي الـ interface فبها اشرطة التحكم سواء في المشهد او في البرنامج نفسة
بحثت عن شرح لأساسيات البرنامج ولقيت هالموضوع
أعتقد إنه مفيد
مقدمه :
يتكون اي تصميم ثلاثي الأبعاد من 4 مكونات اساسية
1- الموديل و الذي يتكون من جسم object او اكتر من object
2- المواد materials و هي التلوين و التأثيرات التي تحاكي الطبيعة مثل الخشب او الزجاج او المعادن
3- الأضاءة lighting و هي التي تعطي التصميم اكثر واقعية من انعكاسات و ظلال
4- التحريك Animation والتي لها تطبيقات كتيرة في افلام الخيال العلمي او التأثيرات الخاصة
اليكم بعض الأمثلة و التي تم عملها باستخدام CINEMA 4D
=============================================
اليكم شرح ال interface الرئيسية في برنامج CINEMA 4D و ذلك حتي نتمكن من
متابعة ال tutorials الي ان نصل الي مستوي التصميمات الموجودة بالأعلي
نلاحظ في الجزء الأعلي
علي اليمين مدير المشهد ككل و هو في هذا المثال محتوي علي 3 اجسام Objects
و هم المخروط Cone و الكرة Sphere و المكعب Cube
و اسفل مدير المشهد يوجد مدير الأجسام Object manager و نلاحظ انة يصف في
هذة الحالة المكعب Cube لأنة هو الجسم النشط في هذا المثال Active object
او ال selected object
في الجزء السفلي نجد مدير المواد Materials Manager و هو الجزء الذي نصنع
فية المواد التي تعطي التأثير المراد من خشب او زجاج او معادن او غيرهم
يوجد بالبرنامج العديد من الـ materials الجاهزة و لكن لامانع من تصميم المادة الخاصة بك
اما عن باقي الـ interface فبها اشرطة التحكم سواء في المشهد او في البرنامج نفسة