شبكة ابداع

عذرا ... جارى عمل تجديدات شاملة بالمنتدى


    تفاصيل خطة تأمين محاكمة مبارك

    شاطر
    avatar
    eng!neero
    المــــديــــر
    المــــديــــر

    حالتك ايه دلوقتى ؟ :
    ذكر
    عدد المشاركات : 4038
    العمل/الترفيه : civil engineer
    التقييم : 325
    03082011

    تفاصيل خطة تأمين محاكمة مبارك

    مُساهمة من طرف eng!neero



    عقد اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية اجتماعا اعتمد خلاله الخطة النهائية لتأمين محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه التي من المقرر عقد جلستها الاربعاء في قاعة محاضرات أكاديمية الشرطة في القاهرة.

    تضمنت الخطة عدة محاور هي تأمين احضار مبارك من شرم الشيخ بالتنسيق مع القوات المسلحة و تأمين نقل باقي المتهمين من السجن حتى الوصول إلى أكاديمية الشرطة، ثم التأمين أثناء المحاكمة ويشارك في عملية التأمين أكثر من 5 الاف جندي وضابط.

    الخطة تم وضعها بالتنسيق بين وزارة الداخلية والقوات المسلحة لتامين اجراءات محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء وصديقه حسين سالم ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه.

    ناقش الوزير مع مساعديه الخطة النهائية لتأمين المحاكمة وتامين انتقاله من مستشفى شرم وحتى الوصول الى مهبط الطائرات باكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة ..كما تشتمل الخطة التامين الكامل لقاعة المحاكمة من الداخل والخارج وكذلك تامين مقر الاكاديمية من كافة الاضلاع من الخارج والتي يبلغ قطرها 6 كيلومترات.

    تضمنت الخطة قيام اكاديمية الشرطة بوضع اسلاك شائكة اعلى اسوار الاكاديمية لمنع أي محاولات للتسلل او صعود الاسوار كذلك تطويق الاكاديمية بالعديد من سيارات وجنود الامن المركزى بالاضافة الى رجال القوات المسلحة وعدم السماح لاحد بالدخول الى قاعة المحاكمة الا لحاملي التصاريح من ويبلغ عددهم حوالي 600 شخص بالاضافة الى فريق الدفاع عن المتهمين ولا يسمح بدخول المحامين غير الموكلين بالدفاع المتهمين باى حال من الاحوال، كما سيتم السماح لعدد محدود من اسر الشهداء والمدعين بالحق المدنى للحضور الى القاعة.

    وشملت الخطة ابعاد المتواجدين بالقاعة بعيدا عن قفص الاتهام لعدم التحدث مع المتهمين او توجيه عبارات سب وقذف او اشارات غير اخلاقية وعمل شاشات عرض كبرى خارج القاعة حتى يتمكن المواطنين من المشاهدة حيث سينقل التليفزيون المصرى فقط المحاكمة على الهواء مباشرة.

    وتقوم القوات المسلحة بمعاونة الشرطة في عملية نقل جمال وعلاء مبارك والعادلي ومساعديه من داخل سجن المزرعة حتى مقر المحاكمة باكاديمية الشرطة لتامين عربات الترحيلات التى تنقل المتهمين جمال وعلاء مبارك واللواءات حبيب العادلى وحسن عبدالرحمن وأحمد رمزى وإسماعيل الشاعر وعدلى فايد من داخل سجن المزرعة بينما سيتم تخصيص سيارتين لاصطحاب اللواءين أسامة المراسى وعمر الفرماوى اللذين يحاكمان، وهما مخلى سبيلهما من أجل تأمين المتهمين من لحظة تسلمهم حتى إيداعهم المكان المخصص لهم فى القاعة.

    كما تتضمن خطة التامين عدة محاور اهمها تأمين الخروج من السجن وحتى الوصول إلى أكاديمية الشرطة ثم التأمين أثناء المحاكمة ثم التأمين بعد انتهاء الجلسة والعودة إلى السجن مرة أخرى.

    ومن المقرر أن يشارك في الخطة 20 سيارة مصفحة و30 مدرعة لتأمين السيارات المصفحة كما تشمل الخطة تامين هيئة المحكمة منذ مغادرته حتى الوصول الى قاعة المحكمة.

    كما سيقوم رجال مباحث القاهرة ومفتشو الامن العام بالانتشار حول اسوار الاكاديمية لمنع وصول اي من البلطجية والخارجين عن القانون كما يقوم رجال الإدارة العامة للمرور ومرور القاهرة فى إعداد محاور بديلة وتغيير بعض المسارات للشوارع والطرق الرئيسية أثناء مرور المتهمين على تلك الطرق.

    كما سيتم الدفع بأكثر من 4 الاف جندي داخل وخارج مقر الأكاديمية لتعزيز التواجد الأمنى على بوابات الأكاديمية العشر، كما أن أفراداً من القوات المسلحة وتشكيلات ومعدات تابعة للجيش ستتولى تأمين باب رقم 8 التى سيكون الباب الوحيد الذى يسمح لحضور المحاكمة وأن مهمة تأمين البوابة الرئيسية مشتركة بين الشرطة والجيش.

    وتشتمل خطة التامين التنسيق مع 6 مديريات أمن لاتخاذ إجراءات التأمين والتنسيق مع قطاع مصلحة السجون، لنقل المتهمين إلى شرم الشيخ .


    ________ توقيعى _________



    [center]





    [/center]
    مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 22, 2017 5:28 am