شبكة ابداع

عذرا ... جارى عمل تجديدات شاملة بالمنتدى


    إطلاق ثاني أقمار الجيل الخامس لعرب سات "5-أ"

    شاطر
    avatar
    بنت الاسلام
    عضــو فضــى
    عضــو فضــى

    حالتك ايه دلوقتى ؟ :
    انثى
    العمر : 30
    عدد المشاركات : 1158
    العمل/الترفيه : network and security engineer
    التقييم : 260
    29062010

    إطلاق ثاني أقمار الجيل الخامس لعرب سات "5-أ"

    مُساهمة من طرف بنت الاسلام





    تم بنجاح إطلاق القمر 5-أ ثاني أقمار الجيل الخامس لعرب سات بواسطة الصاروخ أريان 5 من جزيرة جايانا الفرنسية في أمريكا الجنوبية.


    وقد انطلق الصاروخ "أريان5"في تمام الساعة 21:42 بتوقيت جرينتش حاملا معه القمر "5-أ" الذي صنعته شركة "استريوم الفرنسي" و "تاليس ألينا"ليضعه في مدار عرب سات الحصري 5ر30 درجة شرقا , وهذا هو القمر الثاني الذي تم إطلاقه هذا الشهر بنجاح تام.

    ونقل بيان صحفى إن القمر "5-أ"سيغطي القارة الأفريقية كاملة لأول مرة إضافة إلى تغطية عرب سات المعتادة للشرق الأوسط وأجزاء كبيرة من قارة أسيا وأوروبا من موقع عرب سات المداري الحصري 5ر30 شرقا علي مختلف الحزم الترددية.
    وأضاف أنه سيقدم كافة خدمات الاتصالات الفضائية مثل البث التليفزيوني الفضائي والربط الهاتفي والانترنت (النطاق العريض) وخدمات "الفي سات"و"الخدمات التفاعلية"وبذلك تكون عرب سات قد حققت إنجازا كبيرا لخدمة عملائها في القارة الأفريقية والدخول بجدارة لهذه السوق الأفريقية الواعدة.

    وأشاد بالخيور بالعمل الدءوب للنخبة المتميزة من الشباب العرب الذين يعملون فى مقر المؤسسة الرئيسي وفى محطتيها في الرياض وتونس لإطلاق هذا القمر حيث يتم التشغيل والتحكم بالأقمار الصناعية مشيرا إلى أن المهندسين الشباب يشاركون بشكل كامل في وضع تصاميم هذه الأقمار والإشراف على مراحل تصنيعها
    مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 4:24 pm