شبكة ابداع

عذرا ... جارى عمل تجديدات شاملة بالمنتدى


    النيابة تقرر حبس وكيل وزارة الثقافة و4 اخرين في واقعة سرقة لوحة (زهرة الخشخاش)

    شاطر
    avatar
    eng!neero
    المــــديــــر
    المــــديــــر

    حالتك ايه دلوقتى ؟ :
    ذكر
    عدد المشاركات : 4038
    العمل/الترفيه : civil engineer
    التقييم : 325
    23082010

    النيابة تقرر حبس وكيل وزارة الثقافة و4 اخرين في واقعة سرقة لوحة (زهرة الخشخاش)

    مُساهمة من طرف eng!neero




    أمر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بحبس محمد محسن عبد القادر شعلان وكيل أول وزارة الثقافة رئيس قطاع الفنون التشكيلية و4 متهمين آخرين من أفراد الأمن الداخلي بمتحف محمود خليل وأمين العهدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، والإفراج عن باقي المتهمين بكافة 2000 جنيه في قضية سرقة لوحة زهرة الخشخاش للفنان العالمي فان جوخ من متحف محمد محمود خليل بالجيزة.

    وكانت نيابة شمال الجيزة قد وجهت تهمة بالإهمال الجسيم لمحسن شعلان و13 آخرين والاخلال في أداء واجباتهم الوظيفية مما أضر ضررا جسيما بأموال الجهة التابعين لها.

    وقالت النيابة إن هذا الإهمال أدى إلى إلحاق الضرر بجهة العمل وفقدان لوحة نادرة غالية الثمن.

    وعلى رأس المتهمين الفنان محسن شعلان وكيل وزارة الثقافة رئيس قطاع الفنون التشكيلية.

    وأرسل وزير الثقافة فاروق حسني مدير مكتبه ومستشاره فاروق عبد السلام إلى النيابة للإدلاء بأقواله.

    وأوضح عبد السلام أن محسن شعلان هو المسئول الاول عن المتاحف في مصر وان الوزير أعطاه كل الصلاحيات اللازمة لاتخاذ إجراءات الأمن وإتباع الخطوات الصحيحة للحفاظ على اللوحات التي لا تقدر بثمن.

    واستمعت النيابة لأقوال العاملين بالمتحف الذين أكدوا أن الكاميرات متهالكة ولا تعمل وان البوابات الالكترونية معطلو وانه لا يتم تسجيل الزائرين للمتحف ويسمح بدخولهم مباشرة بعد قطع التذاكر بعدما اشتكى السياح الأجانب من انتظارهم وقت طويل لتسجيل بياناتهم.

    وتقدر قيمة لوحة "زهرة الخشخاش" لفان جوخ بأكثر من خمسين مليون دولار، وقد سرقت السبت من متحف محمود خليل الذي يضم أهم الأعمال الفنية الأوروبية من القرنين التاسع عشر والعشرين في الشرق الأوسط.

    كانت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية قد كثفت جهودها لكشف غموض سرقة لوحة "زهرة الخشخاش" للفنان فان جوخ من متحف محمد محمود خليل والتي تقدر بثمن أكثر من 50 مليون دولار من جانب مجهولين صباح يوم السبت الماضي.

    وصدرت تعليمات أمنية إلى كافة منافذ البلاد الجوية والبحرية والبرية لعدم تسرب اللوحة إلى خارج البلاد فيما تقوم أجهزة أمن الجيزة برفع البصمات من المتحف وتفريغ شريط كاميرات المراقبة الموجود بالمتحف.


    ________ توقيعى _________



    [center]





    [/center]
    مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 6:14 am