شبكة ابداع

عذرا ... جارى عمل تجديدات شاملة بالمنتدى


    القراصنة الصوماليون يطلبون فدية 4 ملايين دولار للإفراج عن السفينة المصرية المخطوفة

    شاطر
    avatar
    eng!neero
    المــــديــــر
    المــــديــــر

    حالتك ايه دلوقتى ؟ :
    ذكر
    عدد المشاركات : 4038
    العمل/الترفيه : civil engineer
    التقييم : 325
    22082010

    القراصنة الصوماليون يطلبون فدية 4 ملايين دولار للإفراج عن السفينة المصرية المخطوفة

    مُساهمة من طرف eng!neero




    صرح مصدر مسئول بأن القراصنة الصوماليين طلبوا أربعة ملايين دولار فدية للإفراج عن السفينة سويس "إم. في. سويس" المخطوفة من قبل مجموعة من القراصنة وترابط حاليا في منطقة جرعد شمال الصومال منذ بداية الشهر الحالي.‏

    وكان إبراهيم محمد الوكيل ضابط ثاني السفينة "إم. في. سويس" وهو من محافظة الدقهلية ومقيم بالإسكندرية قد أكد - خلال اتصال هاتفي أجرته صحيفة المساء معه ومع القراصنة الصوماليين - أنهم ينتظرون الموت كل لحظة بسبب المعاملة السيئة من القراصنة لهم حيث يصوبون نحوهم الأسلحة الآلية علي مدار الساعة من خلال ورديات تسلم بعضها البعض، ويهددونهم بالقتل في أي لحظة.

    وقال الوكيل إن القراصنة قاموا بقطع كافة وسائل الاتصالات من على ظهر السفينة كما قطعوا خط الإنترنت لمنع تحديد موقعهم.

    وأشار ضابط ثان العبارة إلى أن جميع طاقم السفينة يجلسون في غرفة صغيرة مكدسين فوق بعضهم البعض، وإذا أراد أحدهم الذهاب إلي دورة المياه فهذا يحدث بعناء شديد وعند التجاوب معه يرافقونه ويصوبون الأسلحة في ظهره، كما يطلقون النيران في الهواء من آن لآخر، ويقيدوا البحارة بعضهم ببعض.

    ولفت إلى أن القراصنة تتراوح أعمارهم بين 20 و25 عاماً وهم عدد كبير لم يستطع حصرهم، موضحاً أن الموقع الذي يحتجز فيه القراصنة السفينة هو مكان مجهول يقع على بعد 350 ميلاً جنوب رأس عسير.

    تحدث إبراهيم الوكيل عن أحوالهم مشيراً إلي أن القراصنة يرفضون تقديم الطعام لهم ويسمحون لهم بالأكل بقدر قليل من بقايا الأرز والمكرونة الموجودة علي السفينة وأنهم يشربون المياه من برميل شديد التلوث.

    وقال، في الاتصال الهاتفي، إن القراصنة أخبروهم بأنهم خفضوا قيمة الفدية المطلوبة إلى 4 ملايين دولار، مؤكداً أن شركة البحر الأحمر المالكة للسفينة ليست جادة في التفاوض مع القراصنة ووضح ذلك من خلال المعاملة السيئة لهم وتهديدهم بالقتل بين لحظة وأخري.

    وأكد أن القراصنة قالوا لهم إنه لو تم سداد مبلغ معين لهم فلن يتعرضوا مستقبلاً لأي سفينة مصرية وضربوا مثلاً لهم بإيران حيث اختطفوا سفينة إيرانية من قبل وتم التفاوض علي أن تقوم إيران بسداد مبلغ محدد في مقابل عدم التعرض لسفنها وقامت إيران بسداد 5 ملايين دولار لهم وبعدها لم يتعرضوا لأي سفينة إيرانية مطلقا.

    المصدر: صحيفتا "الأهرام"، "الأهرام المسائي".





    ________ توقيعى _________



    [center]





    [/center]
    مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 22, 2017 5:30 am