شبكة ابداع

عذرا ... جارى عمل تجديدات شاملة بالمنتدى


    أوباما : لست اسفاً على تأييدي لإقامة مسجد قرب موقع هجمات 11 سبتمبر

    شاطر
    avatar
    بنت الاسلام
    عضــو فضــى
    عضــو فضــى

    حالتك ايه دلوقتى ؟ :
    انثى
    العمر : 29
    عدد المشاركات : 1158
    العمل/الترفيه : network and security engineer
    التقييم : 260
    20082010

    أوباما : لست اسفاً على تأييدي لإقامة مسجد قرب موقع هجمات 11 سبتمبر

    مُساهمة من طرف بنت الاسلام



    مسلمو مانهاتن يحتاجون الى مكان للصلاة

    أكد الرئيس الامريكي باراك اوباما الاربعاء انه "لا يأسف" لاتخاذه موقفا مثيرا للجدل بشأن ان كان يجب بناء مركز اسلامي ومسجد قرب موقع هجمات 11 سبتمبر/ ايلول في نيويورك.

    وقال اوباما الذي يختتم جولة على نمط الحملة الانتخابية تستمر ثلاثة ايام في ولايات امريكية مهمة سياسيا لصحفي في اوهايو انه لا يأسف للموقف الذي اتخذه في هذه القضية.

    وكان اوباما قد أيد الاسبوع الماضي حق المسلمين في بناء مركز اسلامي بالقرب من موقع هجمات 11 سبتمبر، وجلبت تصريحاته انتقادات من الجمهوريين ومن اعضاء في حزبه، واختلف هاري ريد العضو الديمقراطي البارز عن الحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ مع الرئيس قائلا ان المركز -- الذي سيضم قاعة اجتماعات وساحة للصلاة -- ينبغي ان يقام في مكان اخر.

    وتفجر جدل في انحاء البلاد بشأن ما اذا كان يجب اقامة المركز الاسلامي على بعد بنايتين من موقع هجمات 11 سبتمبر/ايلول التي شنتها القاعدة ودمرت برجي مركز التجارة العالمي وقتلت ما يقرب من 3000 شخص.

    ويخشى الديمقراطيون من ان تصبح هذه القضية سببا لتشتيت التأييد قبل انتخابات التجديد النصفي للكونجرس التي ستجري في نوفمبر/تشرين الثاني والتي يسعى الجمهوريون فيها الى انتزاع السيطرة على الكونجرس.

    على صعيد متصل، يقول المسلمون في جنوب مانهاتن بنيويورك والذين اعتادوا الصلاة في أقبية مكدسة أو في الشوارع انهم لا يتطلعون لمواجهة مع معارضي بناء مسجد جديد وأنهم فقط يحتاجون الى مكان للصلاة.

    وقال سعد مداح 32 عاما وهو مستشار جاء في الاصل من غانا ويصلي في مسجد مانهاتن في قبو ضيق أسفل ملهى ليلي "هل تعلم عدد المسلمين في هذه المنطقة.. يوم الجمعة يتكدس الشارع ولدينا تصريح من الشرطة بقطع الطريق" وقت صلاة الجمعة.

    وأضاف "أرغب في رؤية مسجد يشبه المسجد. أريد ان أصلي وأن أركز بالكامل في صلاتي ولا تطرق الموسيقى الصاخبة على رأسي".

    ومسجد مانهاتن وهو واحد من مسجدين في المنطقة يبعد أربعة بنايات عن مكان برجي مركز التجارة العالمي ولم يثر اي انتباه بوجه عام. انه مجرد باب
    يحمل لافتة متواضعة كتب عليها كلمة مسجد ويقود من شارع جانبي الى ساحة الصلاة بأسفل.

    ولكن بيت قرطبة المقترح والذي حصل على موافقة الحكومة المحلية لا يشبه المساجد التقليدية. فالبرج الذي سيبنى بالزجاج والصلب من 13 طابقا صمم بخطوط مستقيمة وزوايا قائمة ولا يحمل هلالا ونجمة على واجهته.

    وسيضم المركز المصمم على غرار مباني رابطة الشبان المسيحيين قاعة كبيرة وحوض سباحة وقاعات اجتماعات بالاضافة الى ساحة الصلاة.

    ويدفع المنتقدون بأن المركز يمثل حساسية لاسر نحو ثلاثة الاف قتلوا في هجمات 11 سبتمبر عندما اقتحمت طائرات تقودها عناصر من تنظيم القاعدة
    البرجين ومقر وزارة الدفاع (البنتاجون).

    وقال الشيخ حسين 42 عاما المهاجر من بنجلادش "نحتاج المسجد لكن في أي مكان سوى منطقة البرجين. سيكون ذلك مشكلة دائمة". وأضاف "نريد ان نصلي في سلام. لا اريد أن أصلي و أقاتل شخصا اخر على المكان. واذا بني هذا المسجد هنا سيوجهون لنا اللوم في كل مرة يقع فيها عمل ارهابي".

    مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 9:25 am