شبكة ابداع

عذرا ... جارى عمل تجديدات شاملة بالمنتدى


    إسرائيل عرضت حل مشكلة مصر مع دول الحوض مقابل نقل 25 مليار متر مكعب من المياه

    شاطر
    avatar
    eng!neero
    المــــديــــر
    المــــديــــر

    حالتك ايه دلوقتى ؟ :
    ذكر
    عدد المشاركات : 4038
    العمل/الترفيه : civil engineer
    التقييم : 325
    17082010

    إسرائيل عرضت حل مشكلة مصر مع دول الحوض مقابل نقل 25 مليار متر مكعب من المياه

    مُساهمة من طرف eng!neero





    علمت «الدستور» من مصادر رفيعة المستوي بمجلس الوزراء أن إسرائيل عرضت الأسبوع الماضي علي أجهزة سيادية مصرية في العاصمة الإثيوبية من خلال مكتب المخابرات الإسرائيلي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، التدخل لإنهاء الخلافات بين مصر ودول منابع النيل حول الاتفاقية الإطارية مقابل موافقة مصر علي بدء إسرائيل مشروعات في إثيوبيا تستهدف الاستفادة من مليارات الأمتار المكعبة التي تُفقد سنوياً.

    وأوضحت المصادر أن إسرائيل أكدت أن مشروعاتها ستنجح في استقطاب 50 مليار متر مكعب سنوياً، سيتم تقسيمها مناصفة بين مصر وإسرائيل، علي أن تنقل إلي صحراء النقب الإسرائيلية نحو 25 مليار متر مكعب من هذه المياه عبر أنابيب تمر في المياه الدولية بالبحر الأحمر أو عبر سيناء.

    وأوضحت المصادر أن الأجهزة السيادية المصرية العاملة في إثيوبيا نقلت العرض الإسرائيلي إلي الرئيس مبارك فكان رده خلال افتتاح محور صفط اللبن أمس الأول - السبت - برفض هذا العرض وتأكيده أن مياه النيل لن تتحظي حدود مصر.

    وانتهت المصادر بتأكيدها أن الرئيس حسني مبارك تلقي أيضاً أمس الأول - الأحد - تقريراً مفصلاً من الدكتور أحمد نظيف - رئيس مجلس الوزراء ورئيس اللجنة العليا لمياه النيل -، حول آخر تطورات ملف مياه النيل نتائج ومباحثات نظيف مع رؤساء دول منابع النيل خلال القمة الأفريقية التي عُقدت الشهر الماضي، كذلك نتائج مباحثات وزيري الخارجية والتعاون الدولي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا الشهر الماضي، ونقل التقرير توصيات اللجنة العليا لمياه النيل في اجتماعها الذي عُقد نهاية الشهر الماضي، خاصة توصية أن تظل مصر موجودة في دول منابع النيل وعدم ترك الساحة خالية لدول أخري.



    ________ توقيعى _________



    [center]





    [/center]
    مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

    avatar

    مُساهمة في الثلاثاء أغسطس 17, 2010 4:03 am من طرف alta

    يا عني احنا مش عارفيين نحل المشكله خلاص هنتجه لاسرائيل ولا عايزها ولا عايزيين مياه طو ما هي هتيجي من عندهم
    avatar

    مُساهمة في الثلاثاء أغسطس 17, 2010 4:36 am من طرف eng!neero

    ما هى اللى حرضت الدول دى على كده
    تفكير يهود

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 7:48 pm