شبكة ابداع

عذرا ... جارى عمل تجديدات شاملة بالمنتدى


    مصر تطلق القمر الصناعي "نايل سات 201" من أمريكا الجنوبية بنجاح

    شاطر
    avatar
    بنت الاسلام
    عضــو فضــى
    عضــو فضــى

    حالتك ايه دلوقتى ؟ :
    انثى
    العمر : 29
    عدد المشاركات : 1158
    العمل/الترفيه : network and security engineer
    التقييم : 260
    06082010

    مصر تطلق القمر الصناعي "نايل سات 201" من أمريكا الجنوبية بنجاح

    مُساهمة من طرف بنت الاسلام




    يحمل 24 قناة فضائية جديدة
    أطلق بنجاح أمس القمر الصناعى المصرى الجديد "نايل سات 201" من قاعدة كورو الفرنسية بجيانا بأمريكا الجنوبية على متن الصاروخ "آريان 5".

    وشهد وقائع الاطلاق من قاعدة "كورو" اللواء أحمد أنيس رئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" نيابة عن السيد أنس الفقى وزير الاعلام الذى تابع مع القيادات الاعلامية عملية الاطلاق لحظة بلحظة عبر الأقمار الصناعية من غرفة العمليات المركزية بوزارة الاعلام في القاهرة.

    ويغطى القمر الصناعى الجديد الذى تبلغ تكلفته ما يقرب من 237 مليون دولار أمريكى تم تمويلها من موارد النايل سات وبقرض بنكي شمال افريقيا والشرق الأوسط بما فى ذلك الخليج العربى.

    ويحمل القمر الذى يبلغ عمره الافتراضى 15 عاما ويزن 2ر3 طن - 24 جهاز إرسال تعمل على النطاق الترددى كى أم، بالإضافة إلى 4 أجهزة إرسال عاملة على نطاق كى ايه مما سيمكن قمر النايل سات 201 من توسيع خدماته ليشمل بالإضافة إلى خدمات بث التلفزيون الرقمى وقنوات الراديو والتلفزيون عالي الجودة والتلفزيون ثلاثي الأبعاد خدمات النطاق العريض التى من شأنها تعزيز قدرات خدمات بث التلفزيون عبر الانترنت داخل منطقة تغطية نايل سات 201.

    مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 5:15 am