شبكة ابداع

عذرا ... جارى عمل تجديدات شاملة بالمنتدى


    القنوات المشفرة تعلن الحرب على القراصنة

    شاطر
    avatar
    بنت الاسلام
    عضــو فضــى
    عضــو فضــى

    حالتك ايه دلوقتى ؟ :
    انثى
    العمر : 29
    عدد المشاركات : 1158
    العمل/الترفيه : network and security engineer
    التقييم : 260
    29072010

    القنوات المشفرة تعلن الحرب على القراصنة

    مُساهمة من طرف بنت الاسلام


    القنوات المشفرة تعلن الحرب على القراصنة




    أعلنت اليوم الاثنين، عدداً من القنوات العالمية مثل قناة "بى بى سى" المقدمة خدمات إخبارية مقابل اشتراك مالى معين، محاربة المواقع الإلكترونية ومنعها من بث خدماتها لمستخدمى الإنترنت بدون أى مقابل.

    تعليقاً على هذه الظاهرة، يقول الدكتور شريف اللبان أستاذ الإعلام الإلكترونى بجامعة القاهرة: "إن هذه القنوات خدمات خاصة، فتشترى مواد إنتاجية تلفزيونية خاصة بها فقط، وتدفع مقابلها أموالاً كثيرة، فمن الطبيعى أن تحافظ على حقها للحصول على الأموال المدفوعة"، معربا عن اتفاقه مع القرار.

    وأضاف اللبان: كما أن هذه القنوات المشفرة تعمل على مصطلحPay Periview، وهو المشاهدة مقابل الدفع، فبعض المواقع تفك شفرة هذه القنوات، مما يعد انتهاكاً لحقوق الملكية الفكرية.

    أما المواقع التى تعرض القنوات للجميع دون مقابل، قال عنها دكتور شريف، ليست هناك أى مشكلة من عرض هذه القنوات على المواقع، فهى تؤدى نوعاً من الترويج لها عن طريق البث المباشر على الإنترنت، لكن ليس من حقها فك شفرات القنوات المشفرة نهائيا.

    مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

    avatar

    مُساهمة في الخميس يوليو 29, 2010 10:50 pm من طرف eng!neero

    كانو منعوها اصلا لو يقدرو

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 18, 2017 5:09 am