شبكة ابداع

عذرا ... جارى عمل تجديدات شاملة بالمنتدى


    الاتحاد الأوروبى يطالب بفتح تحقيق فى وفاة خالدسعيد

    شاطر
    avatar
    بنت الاسلام
    عضــو فضــى
    عضــو فضــى

    حالتك ايه دلوقتى ؟ :
    انثى
    العمر : 29
    عدد المشاركات : 1158
    العمل/الترفيه : network and security engineer
    التقييم : 260
    29062010

    الاتحاد الأوروبى يطالب بفتح تحقيق فى وفاة خالدسعيد

    مُساهمة من طرف بنت الاسلام


    أعرب رؤساء البعثات الدبلوماسية لدول الاتحاد الأوروبى فى مصر اليوم الاثنين، عن "قلقهم" إزاء ظروف وفاة الشاب خالد سعيد (29 عاما) بعد تعرضه للضرب حتى الموت من قبل الشرطة وفق منظمات حقوقية وهو ما نفته وزارة الداخلية.

    وطالب بيان صادر عن بعثة الاتحاد الأوروبى فى مصر بالتحقيق فى الواقعة، قائلا: "إن رؤساء البعثات الدبلوماسية لدول الاتحاد الأوروبى فى مصر يعربون عن قلقهم إزاء ظروف وفاة خالد سعيد بعد التقارير المتضاربة" عن هذه الواقعة "وتناقض أقوال الشهود وبيانات أسرة سعيد ومنظمات حقوق الإنسان المحلية مع النتيجة التى انتهى إليها التشريح الثانى للجثة".

    وأضاف البيان أن سفراء دول الاتحاد الأوروبى "يرحبون بإعلان السلطات المصرية استعدادها للقيام بتحقيق قضائى فى وفاة خالد سعيد ويتطلعون إلى أن يجرى هذا التحقيق بشكل غير منحاز وشفاف بما يقود إلى إنهاء هذا التضارب بطريقة ذات مصداقية".

    وأكد بيان الاتحاد الأوروبى أنه "على ضوء الالتزامات التى قطعتها مصر على نفسها خلال المراجعة السنوية الدورية لحالة حقوق الإنسان فى مصر (من قبل المجلس الدولى لحقوق الإنسان خلال اجتماعه فى جنيف مطلع يونيو الجارى) فإن رؤساء البعثات الدبلوماسية لدول الاتحاد الأوروبى على ثقة من أن السلطات المصرية ستحقق بفاعلية فى الادعاءات حول تجاوزات الشرطة وستحاكم مرتكبيها".



    مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

    avatar

    مُساهمة في الأحد يوليو 04, 2010 8:49 pm من طرف tote_zezo2001

    انا عايز حاجة واحدة انا عايز اشوفه بعد ما مات affraid

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 9:31 am