شبكة ابداع

عذرا ... جارى عمل تجديدات شاملة بالمنتدى


    كاميرون.. عمق العلاقات بين المملكة المتحدة والإمارات يرجع الى مصالح مشتركة فريدة من نوعها ..

    شاطر
    avatar
    ولد ابوظبي
    عضــو جديــد
    عضــو جديــد

    حالتك ايه دلوقتى ؟ :
    ذكر
    العمر : 19
    عدد المشاركات : 66
    العمل/الترفيه : الانترنت
    التقييم : 5
    13062010

    كاميرون.. عمق العلاقات بين المملكة المتحدة والإمارات يرجع الى مصالح مشتركة فريدة من نوعها ..

    مُساهمة من طرف ولد ابوظبي

    السفارة البريطانية / زيارة كاميرون / بيان صحفي..

    ابوظبي في 12 يونيو/ وام / اكد ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني على عمق العلاقات بين المملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

    وقال كاميرون " يرجع ذلك إلى تاريخ تشاركنا فيه وإلى مصالح مشتركة فريدة من نوعها ولكن الأكثر أهمية من ذلك هو مستقبلنا المشترك وكوننا أصدقاء منذ فترة طويلة ونتشاطر العديد من المصالح الحيوية المشتركة فنحن ملتزمون بتعزيز تعاوننا في مجالات الدفاع والأمن هذا إضافة إلى أنه ومع وجود العديد من العلاقات التجارية والإستثمارات الهامة في بلدينا فإننا وعلى حد سواء نرغب في بناء وتطوير روابطنا وعلاقتنا الإقتصادية".

    جاء ذلك في بيان صحفي اصدرته السفارة البريطانية في ختام زيارة قصيرة قام بها رئيس الوزراء البريطاني الى الدولة التقى خلالها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

    وقال متحدث باسم داوننج ستريت " خلال زيارته كان رئيس الوزراء مسروراً جداً للقائه بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إضافة للقائه بأعضاء من الحكومة وعدد المسؤولين الإماراتين رفيعي المستوى".

    واضاف " تم خلال المحادثات التاكيد على اهمية العلاقات البريطانية الاماراتية وبحث الخطوات الاضافية لتعزيز العلاقات الثنائية".

    وتاتي زيارة رئيس الوزراء البريطاني الى الامارات واحدة من أوائل زيارات السيد كاميرون الخارجية بصفته رئيساً للحكومة وذلك لتسليط الضوء على الأهمية التي توليها حكومة المملكة المتحدة إلى العلاقات البريطانية – الإماراتية.

    وكان وزير الدفاع البريطاني الدكتور ليام فوكس قد زار الإمارات في 6 – 7 يونيو الحالي عقد خلالها محادثات مع معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية حول القضايا الدولية والإقليمية والمسائل الثتائية.. ورحب الدكتور قرقاش بزيارة الدكتور فوكس وأثنى على وتيرة التقدم في مجال التعاون بين البلدين الصديقين.

    كما وجه وزير الخارجية البريطاني السيد وليام هيغ دعوة إلى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية للقيام بزيارة قريبة إلى لندن.



    منقول من موقع

    وكاله انباء الامارات



    مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 22, 2017 5:24 am