شبكة ابداع

عذرا ... جارى عمل تجديدات شاملة بالمنتدى


    سامسونج تطلق أول هاتف ذكي يعمل بنظام بادا قريبا..

    شاطر
    avatar
    بنت الاسلام
    عضــو فضــى
    عضــو فضــى

    حالتك ايه دلوقتى ؟ :
    انثى
    العمر : 29
    عدد المشاركات : 1158
    العمل/الترفيه : network and security engineer
    التقييم : 260
    28052010

    سامسونج تطلق أول هاتف ذكي يعمل بنظام بادا قريبا..

    مُساهمة من طرف بنت الاسلام



    قال مسؤول تنفيذي بشركة سامسونج الكترونيكس يوم الاربعاء ان الشركة تعتزم اطلاق أول هاتف ذكي يعتمد على نظام تشغيل من انتاجها خلال الاسابيع المقبلة في اطار ملاحقتها لمنافسيها الكبار في سوق الاجهزة عالية المستوى التي تشهد طفرة.

    وقال لي هو سو رئيس ادارة نظم التشغيل في سامسونج خلال قمة رويترز العالمية للتكنولوجيا "تحتاج لنظام يكون مملوكا لك لتعزيز النمو في سوق الهواتف الذكية و(نظام التشغيل) بادا سيفي بهذا الغرض اذ أنه مصمم لدعم جميع فئات الهواتف ذات الامكانات المحدودة والمرتفعة."

    ونظام التشغيل بادا هو العنصر الرئيسي في مساعي سامسونج لمحاكاة نجاح شركات مثل ابل وريسيرش ان موشن في سوق الهواتف الذكية سريعة النمو وتنمية مصادر جديدة للنمو من خلال متجر تطبيقات سامسونج وايجاد وفورات مع أنشطة أخرى للشركة مثل انتاج أجهزة التلفزيون الذي تحتل الشركة فيه المرتبة الاولى عالميا.

    لكن مهمة اجتذاب شركات لتطوير التطبيقات مازالت مهمة شاقة اذ أن سامسونج ليست لاعبا كبيرا في مجال الهواتف الذكية.

    وتعتزم سامسونج التي تنتج هواتف ذكية تستخدم نظامي اندرويد من انتاج جوجل وويندوز موبايل من مايكروسوفت انتاج ثلث هواتفها الذكية هذا العام بنظام بادا.

    وقال نائب الرئيس التنفيذي الذي تولى ادارة مركز الحلول الاعلامية في سامسونج قبل عامين لتطوير نظام تشغيل خاص بهواتفها الذكية "تلقينا استجابة قوية للغاية من مطوري التطبيقات ... ونرى فرصة كبيرة أن يصبح بادا من نظم التشغيل الرئيسية."

    وقال لي ان سامسونج تنوي اطلاق هواتفها الذكية التي تستخدم نظام بادا في غضون أسابيع في بريطانيا وألمانيا وستفتح متجرا للتطبيقات الخاصة بها في يونيو حزيران لتزويد مستخدمي هاتفها بالمحتوى.

    وسامسونج هي ثاني أكبر شركة لصناعة الهاتف المحمول في العالم بحصة في السوق نسبتها 20 بالمئة لكنها ليست قوية بما يكفي في سوق الهواتف الذكية وتبذل جهودا ضخمة لمضاعفة مبيعات الهواتف الذكية لثلاثة أمثالها الى 18 مليون وحدة هذا العام.

    وقال لي الذي انضم الى سامسونج في 2005 بعد 20 عاما من العمل في انترناشونال بيزنس ماشينز (اي.بي.ام) انه ليس لدى سامسونج خطط فورية لاتاحة نظام تشغيلها لمصنعين اخرين مثل نوكيا.
    مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 19, 2017 9:03 pm