شبكة ابداع

عذرا ... جارى عمل تجديدات شاملة بالمنتدى


    مواجهتان لا تحتملان الخطأ لبايرن وشالكه في الدوري الالماني

    شاطر
    avatar
    ledo
    نائب المدير
    نائب المدير

    حالتك ايه دلوقتى ؟ :
    ذكر
    العمر : 29
    عدد المشاركات : 6452
    التقييم : 282
    16042010

    مواجهتان لا تحتملان الخطأ لبايرن وشالكه في الدوري الالماني

    مُساهمة من طرف ledo

    مواجهتان لا تحتملان الخطأ لبايرن وشالكه في الدوري الالماني


    بتاريخ- 15/04/2010 03:28:00 م



    يخوض بايرن ميونيخ المتصدر مواجهة هانوفر السادس عشر بحذر في رحلته نحو إحراز اللقب الـ22 في تاريخه وذلك السبت ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة ألمانيا.

    ورغم احتلاله مركز هزيل في الترتيب، إلا أن هانوفر فجر مفاجأة من العيار الثقيل في المرحلة الأخيرة عندما أسقط شالكه الوصيف 4-2. ولم يتمكن بايرن من استغلال هفوة شالكه، فسقط بدوره في فخ التعادل مع باير ليفركوزن القوي 1-1.

    ويتصدر بايرن الترتيب برصيد 60 نقطة من 30 مباراة، بفارق نقطتين عن شالكه الذي يستقبل بوروسيا مونشنجلادباخ قبل ثلاث ساعات من مباراة بايرن.

    منطقياً، يبدو الصراع محصوراً بين بايرن وشالكه قبل أربع مراحل على ختام الدوري، مع أفضلية للأوّل نظرا لفارق النقاط والمستوى الذي يقدمه مؤخرا والذي أهله لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه ليون الفرنسي.

    ويحارب بايرن على ثلاث جبهات، فبالإضافة إلى الدوري والمسابقة القارية، تأهل إلى نهائي كأس ألمانيا حيث سيلاقي فيردر بريمن في 15 مايو المقبل.

    ويأمل رئيس النادي كارس هاينتس رومينيجيه مواصلة مشواره الناجح الذي بدأه المدرب الهولندي لويس فان جال: "نبحث عن الاستمرارية. سيكون جميلا الانطلاق في مرحلة نجاح مع لويس. بطولة ألمانيا هي أولوية لنا، وقد تكون مفتاح نجاحات أخرى. بطولة الدوري، ثم نهائي كأس ألمانيا وبعدها، من يعلم، ربما الكأس الكبرى في نهائي دوري الأبطال. الحظوظ متساوية مع ليون (في نصف النهائي)".

    ويعتمد بايرن على قوته الهجومية الضاربة بقيادة الهولندي اريين روبن، الفرنسي فرانك ريبيري والكرواتي ايفيكا اوليتش الذين شكلون مفاتيح النجاح في تأهل الفريق البافاري أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في ربع نهائي دوري الأبطال.

    وأكد رومينيجيه الأربعاء أنه واثق من الاحتفاظ بالمهاجم الفرنسي ريبيري خلال الصيف على الأقل، معرباً عن أمله في رؤية اللاعب يمدد عقده مع النادي البافاري إلى ما بعد 2011.

    وستكون مواجهة شالكه مع بوروسيا مونشنجلادباخ الحادي عشر على ملعب "فلتنس أرينا" مفصلية للأوّل بعد خسارته مباراتيه الأخيرتين أمام بايرن وهانوفر، وهو يأمل تحقيق نتيجة طيبة وانتظار تعثر بايرن على ملعب "أليانز أرينا".

    وذكرت الصحف الألمانية الأربعاء أن المهاجم الدولي السابق كيفن كورانيي سيترك "الأزرق الملكي" مع انتهاء عقده أواخر الموسم الحالي، وأنه مطلوب من عدة أندية أوروبية منها يوفنتوس الإيطالي ودينامو موسكو الروسي وفنربخشهة التركي الذي قدم عرضا لمدة 3 أعوام مقابل أجر سنوي يصل إلى 6 ملايين يورو.

    وأكد المدرب فيليكس ماجاث أنه سيحاول كل ما في وسعه من أجل الاحتفاظ بكورانيي، صاحب المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين برصيد 18 هدفا بفارق هدف واحد عن المتصدر البوسني ادين دزيكو مهاجم فولفسبورج حامل اللقب.

    واعتبر ماجاث "إذا أحرزنا اللقب، سأحاول مجدداً أن أقنعه بالبقاء معنا عندما نكون سوياً على المنصة لرفع كأس البطولة. لكن إذا لم يتحقق لنا ذلك، أعتقد بأن مشاركتنا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل تشكل سبباً مهماً وكافياً لبقائه معنا".

    ويشهد ملعب "مرسيدس بنز ارينا" مواجهة قوية بين شتوتجارت السابع وضيفه باير ليفركوزن الثالث الذي ابتعد منطقياً عن حسابات اللقب وانصب تركيزه على التأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

    وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء كولن مع بوخوم، وتستكمل السبت فيلعب فولفسبورج مع فيردر بريمن، وهامبورج مع ماينتس، وفرايبورج مع نورمبرج، وتختتم الأحد بلقاء بوروسيا دورتموند مع هوفنهايم، واينتراخت فرانكفورت مع هرتا برلين.

    مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 5:52 pm