شبكة ابداع

عذرا ... جارى عمل تجديدات شاملة بالمنتدى


    وزير التعليم: جداول الثانوية العامة جاهزة.. والإمتحان في مادة واحدة يومياً

    شاطر
    avatar
    eng!neero
    المــــديــــر
    المــــديــــر

    حالتك ايه دلوقتى ؟ :
    ذكر
    عدد المشاركات : 4038
    العمل/الترفيه : civil engineer
    التقييم : 325
    20032010

    وزير التعليم: جداول الثانوية العامة جاهزة.. والإمتحان في مادة واحدة يومياً

    مُساهمة من طرف eng!neero




    قال الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم إنه تم الانتهاء من إعداد جداول امتحانات الثانوية العامة مشيراً إلي أنه سيكون هناك امتحان في مادة واحدة فقط في اليوم.

    وأضاف أنه تم حصر أعداد الطلاب المتقدمين عموماً وأعداد الطلاب المتقدمين بكل مادة وروعي فيه أن يكون بين كل مادة واخري يومان علي الاقل لتبدأ الامتحانات يوم 12 يونيو.

    وأشار الوزير إلي أنه روعي في الجدول ان يتم الامتحان طوال أيام الاسبوع مع يوم أجازة وسط الاسبوع وبشرط ان يتم اجراء الامتحانات في مادة واحدة فقط كل يوم وقال الوزير إنه سيتم الانتظام في الدراسة بالمدارس بشكل كامل بدءاً من الغد عقب اعلان وزارة الصحة لانحسار انفلونزا الخنازير وسيتم تنفيذ الجداول الدراسية مع التوقف من اغلاق الفصول واستمرار الاجراءات الصحية بالمدارس دون أي تهاون.

    من جهة أخري وجه وزير التربية والتعليم اللوم لنبيل الدمرداش نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لاصداره تعليمات تليفونية لغلق الكنترولات لمدة 48 ساعة حيث تسببت هذه التعليمات في خلخلة أعمال الامتحانات لان امس الخميس 18 مارس كان آخر موعد لقيام المدارس بتسليم الاستمارات للكنترولات.

    وقال مصدر مسئول إن الوزير عندما علم بما قام به نبيل الدمرداش قام بتوجيه اللوم له وأصدر تعليماته الفورية باستمرار اعمال الكنترولات العشرة بالقطاعات الاربعة القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط والمجمع التعليمي بالإسماعيلية.

    وأضاف المصدر انه تم تعيين محمود حامد ندا رئيس للكنترول "أ" ومقره مدرسة السنية وأشرف البسطويسي رئيسا لكنترول "ب" ومقره مدرسة الخديوية الثانوية ومحمد سعد محمد رئيسا للكنترول ج ومقره مدرسة الحلمية الاعدادية وفاروق طرابيه رئيسا للجنة الإدارة بقطاع القاهرة واسامة بدر أحمد رئيسا لكنترول المجمع التعليمي بالاسماعيلية.

    يذكر أن الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم قال في وقت سابق إن امتحان الثانوية العامة هذا العام سيكون مختلفا عن الأعوام السابقة وليس أصعب، بمعنى أن الامتحان لن يقيس مستوى الحفظ فقط ، ولكن مدى تحصيل الطالب وقدرته على الابتكار والتفكير ، كما ستكون هناك مواصفات وخصائص سيقوم بوضعها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى سيتم تحقيقها بالمستوى المطلوب.

    المصدر: جريدة المساء،


    ________ توقيعى _________



    [center]





    [/center]
    مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 22, 2017 5:28 am