شبكة ابداع

عذرا ... جارى عمل تجديدات شاملة بالمنتدى


    الكاتب البريطاني روبرت فيسك: الطريق وعرة أمام البرادعي للترشح في انتخابات الرئاسة بمصر

    شاطر
    avatar
    eng!neero
    المــــديــــر
    المــــديــــر

    حالتك ايه دلوقتى ؟ :
    ذكر
    عدد المشاركات : 4038
    العمل/الترفيه : civil engineer
    التقييم : 325
    06032010

    الكاتب البريطاني روبرت فيسك: الطريق وعرة أمام البرادعي للترشح في انتخابات الرئاسة بمصر

    مُساهمة من طرف eng!neero




    عبر الكاتب البريطاني روبرت فيسك عن اعتقاده أن "الطريق وعرة جدا أمام ترشح الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي للانتخابات الرئاسية في مصر"، موضحا أنه "لن يجد من بين الشعب المصري المنهك من يناصره على الأرض لا بإحداث التغيير ولا بالعصيان المدني".

    وأشار الكاتب المخضرم في مقال نشرته له صحيفة الإندبندنت البريطانية إلى أن البرادعي صرح بأنه سيترشح للرئاسة المصرية "إذا توافرت ظروف انتخابات ديمقراطية نزيهة"، ومضى إلى أن "إذا" الشرطية تعتبر كلمة كبيرة ضمن مفردات السياسات المصرية.

    وقال: "يبدو أن البرادعي أو من وصفه بالقديس الورع لا يدرك مدى وعورة وصعوبة الطريق أمامه وهو يطالب بتعديلات في الدستور المصري وبوقف العمل بقوانين الطوارئ في البلاد"، مضيفا أنه "لا يدرك أن كل مطالبه لا تهز النظام ولا تثير عنده أي مخاوف".

    وقال الكاتب إن رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان لم يسبق له الإفصاح عن رغبته في الترشح للرئاسة، وأشار إلى حركة الشباب في مصر أو تلك الحركة التي تناصر البرادعي عبر الإنترنت بوصفها قد تعتبر أداة للتغيير في أرض الكنانة، وهي المسماة الجبهة الوطنية للتغيير (التي تضم 11 كيانا سياسيا).

    وقال إن تصريحات البرادعي السابقة التي لوح فيها بالعصيان المدني حين ذكر أن "الناس تحدثون عن كل شيء وربما يعلنون عصيانا مدنيا إذا لم يحدث أي تغيير"، قد لا تجديه نفعا.

    وتساءل فيسك عن فرص البرادعي المتاحة عبر الإنترنت، موضحا أن حركة كفاية لم تلقَ التأييد المناسب من الشعب المصري المنهك في شوارع القاهرة، ونسب إلى البرادعي قوله إنه يريد أن يزاوج بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية والإصلاح السياسي في مصر شريطة تغيير نظام الانتخابات فيها ليصبح ديمقراطيا.

    المصدر: صحيفة الشروق المصرية


    ________ توقيعى _________



    [center]





    [/center]
    مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 6:19 am